منتدى يحتوي على البرامج الثقافية والعلمية والترفهية والمنوعة
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 دينا: الرقص يجري بعروق فتيات مصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mysoul
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1633
العمر : 27
الموقع : العراق/بغداد
علم الدولة :
تاريخ التسجيل : 28/04/2008

مُساهمةموضوع: دينا: الرقص يجري بعروق فتيات مصر   الجمعة يونيو 06, 2008 3:41 am

أكدت الراقصة المصرية الشهيرة دينا أن الرقص الشرقي في مصر "يجري في عروق كل الفتيات"، مشيرة إلى أن الفتيات الصغار في سن السابعة يرقصن مثلهن مثل الكبار، رافضة -في الوقت نفسه- الانتقادات الموجهة إليها على خلفية مشاركتها في حفل تخرج لطلبة إحدى المدارس الثانوية في مصر مؤخرا.

كما رفضت دينا الانتقادات التي يوجهها إليها كثير من الناس في مصر؛ بسبب بعض الأحداث في حياتها الخاصة، وزيجاتها المتعددة، وقالت: "الفضائح المزعومة لم تعد تقلقني، وأعلم جيدا عدد المرات التي تزوجت فيها، فأنا أعيش حياتي، وما أفعله داخل جدران بيتي لا يخص أحدا".

ورأت الراقصة المصرية -في حديث لصحيفة "زود دويتشه تسايتونج" الألمانية أن انتقاد البعض لأسلوب حياتها لانتمائهم إلى مجتمع محافظ؛ مسألة ترجع إلى مستوى التعليم. وقالت: "لقد تعلمت كما تعلمت أيضا أختي الكبيرة، وأنا أرقص، وهي محجبة، لكنها تقدر عملي".

الراقصة دينا قالت حول مشاركتها في حفل المدرسة الثانوية مؤخرا "لقد رقصت عشرات المرات من قبل في مثل هذه الحفلات المدرسية، فالرقص مهنتي، وأتقاضى عليه أجري، وأدفع الضرائب". وأوضحت أنها شاركت في هذا الحفل لإسعاد الناس، مؤكدة في الوقت نفسه أن المدة التي رقصت فيها لم تزد عن خمس دقائق، وأنها لم ترتد فيها "بدلة الرقص" بل رقصت بملابسها العادية.
وأشارت الراقصة المصرية المولودة في إيطاليا إلى أن المحامي نبيه الوحش هو الذي أثار الأمر برفع دعوى قضائية عليها وعلى وزير التعليم وإدارة مدرسة "دي لاسال" الثانوية؛ مطالبا بالتحقيق في الواقعة التي قال إنها تخالف القانون والدستور.

وردا على سؤال حول ما إذا كان الرقص الشرقي يندرج ضمن الفنون أو وسائل الإغراء والإثارة، أكدت الراقصة الشهيرة أن الرقص الشرقي ليس مثل رقص التعري (الاستربتيز)، مشيرة إلى أن الإثارة هي أن تخلع ملابسها في نهاية الرقصة، وأن تاريخ الرقص الشرقي قد يكون أقدم من تاريخ الحضارة الفرعونية، وأن هناك دراسات ذكرت أن هذا النوع من الرقص كان وسيلة للمساعدة في عمليات الوضع.

وتحدثت دينا بأسى عن أن تدهور مستوى الرقص الشرقي، وقالت، إن سبب ضياع ثقافة الرقص الشرقي، وظهور كثير من راقصات الفن الشرقي من بلاد غربية مثل روسيا وأوكرنيا بدلا من مصر يرجع إلى أن كثير من النساء يرين المشكلات التي تحيط بصورة الراقصات في المجتمع المصري الأمر الذي يدفعهن إلى تقديم أغان مصورة (فيديو كليب) للتخفي وراء مسمى "مغنية" برغم أن غناءهن يكون أقل بكثير من الرقصات التي يقدمنها في الفيديو كليب.

أخيرا: رأت دينا أن الرقص الشرقي سيلقى رواجا في أوروبا؛ لأن علماء النفس يقولون إنه يساعد على تخطي النساء لمرحلة الإحباط، حينما يصلن إلى سن ا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
دينا: الرقص يجري بعروق فتيات مصر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الياقوت :: الاقسام الصوتية والمرئية :: منتدى الفن والفنانين-
انتقل الى: